أرشيف

الجالية اليمنية في مصر تدعو إلى تحرك دولي لاحترام خيار الثورة

الخليج – ناشدت الجالية اليمنية في مصر حكومة وشعب مصر إنقاذ ثورة اليمن، لما للقاهرة من دور تاريخي في تدعيم وإنجاح ثورة الشعب اليمني والذي بارك ثورة مصر ضد نظام الاستبداد والفساد .


 

ودعت الجالية إلى أهمية التحرك الدولي في المحافل والمنظمات الدولية كالأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي وجامعة الدول العربية للقيام بدورها ومسؤوليتها بالضغط على نظام الرئيس علي عبدالله صالح لاحترام مطالب الشعب اليمني وخياراته المشروعة .


 

وشددت الجالية في بيان على ضرورة إيقاف القناة الفضائية اليمنية التابعة والمساندة للنظام اليمني من البث على القمر المصري “نايل سات”، إضافة إلى القمر العربي “عربسات”، والذي يطلق “اليمن” عبرها سهامه التضليلية ضد الثورة اليمنية، وطالبت بطرد ممثلي النظام ومسانديه بالسفارة اليمنية بالقاهرة والذين يمثلون النظام ويقومون بأعمال عدائية ضد الثورة وشبابها .


 

ورحب رئيس الجالية المستشار إبراهيم عبدالعزيز الجهيني بأي أدوار أخرى تقوم بها مصر وشعبها لمساندة الثورة اليمنية، ودعم قضيتها حسب الإمكانات المتاحة والظروف الملائمة، والعمل على تقديم المواقف الداعمة لمناصرة الثورة اليمنية سياسياً وإعلامياً، والضغط على نظام صالح بأن يحترم خيار الشعب وإرادته في استرداد حريته وكرامته بعدما أصبح الوضع الإنساني في اليمن في خطر، وينذر بكارثة مروعة .

زر الذهاب إلى الأعلى